إجازة طبيب تنقل مصاباً بنزيف في المخ من مستشفى صقر إلى الفجيرة

 

نُقل “مصاب بنزيف بالمخ” إثر إصابته بحادث مروري مروع مساء أمس الأول، من مستشفى صقر الحكومي في رأس الخيمة إلى مستشفى الفجيرة لعدم وجود طبيب مختص بالمخ والأعصاب في مستشفى صقر .

 

واضطر المستشفى إلى نقل الحالة بعدما استقبلها بقسم العناية المركزة، إلى أن نُقلت بالإسعاف إلى مستشفى الفجيرة، إذ كان الطبيب المختص “مجازاً” في مستشفى صقر ولا يوجد بديل له في جميع مستشفيات الإمارة .

 

 وطالب أهالي المصاب بتوفير أطباء مختصين للحالات الحرجة وخاصة المتعلقة بالأعضاء الحساسة، كطبيب مخ وأعصاب بدلاً من الاعتماد على المستشفيات البعيدة عن الإمارة التي يبعد أقرب مستشفى لها نحو ساعة من الزمن . في حين تحتاج الحالات الحرجة كالنزيف إلى تدخل سريع ولا تحتمل أي تأخير لتعلقها بحياة المصاب مباشرة .

 

الدكتور عبد الله النعيمي، مدير مستشفى صقر الحكومي في رأس الخيمة، أشار إلى أن المستشفى استقبل المصاب، ووضع في العناية المركزة ووفرت له الخدمة اللازمة حتى تم نقله بالإسعاف إلى مستشفى الفجيرة، مضيفاً أن أطباء المخ والأعصاب ينسقون فيما بينهم بالإجازات لقلة أعدادهم في مستشفيات الحكومة، ويتعاون مستشفى صقر مع مستشفى عجمان أو الفجيرة لنقل الحالات الطارئة .

 

وقال إن طبيب المخ والأعصاب عادة لا يتدخل مباشرة قبل أطباء العناية المركزة، بل تأتي خدمته بعد دخول المصاب للمستشفى عادة بعد يوم كامل، في حين أن وجود طبيب واحد مختص بالمخ والأعصاب في الإمارة يكفي حالياً، ولكن من الأفضل أن يكون هناك طبيب آخر .

المصدر : الخليج 26 يوليو 2011

Related posts